أخبار الرياضة

إنجلترا تهزم السويد وتحجز مقعدها في نصف نهائي كأس العالم

إنجلترا تهزم السويد
إنجلترا تهزم السويد

صعد المنتخب الإنجليزى للدور قبل النهائى لنهائيات كأس العالم فى روسيا، بعد الفوز على نظيره السويدى بهدفين دون رد، فى المواجهة التى أقيمت على ملعب “كوزموس آرينا” بمديمة سامارا، فى دور الثمانية من نهائيات كأس العالم بروسيا.

وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب الإنجليزى إلى الدور قبل النهائى للمرة الأولى منذ مونديال 1990 فى إيطاليا.

وسجل المدافع هارى ماجواير الهدف الأول فى الدقيقة 30 من ضربة رأس، إثر متابعته الركلة الركنية للمنتخب الإنجليزى، وأضاف ديلى ألى الهدف الثانى فى الدقيقة 59، من ضربة رأس أيضا.

بدأت المباراة بهدوء حذر من الجانبين، وكانت أولى المحاولات فى الدقيقة الخامسة عبر السويدى كلايسون، والذى سدد كرة من خارج منطقة الجزاء علت عارضة بيكفورد الحارس الإنجليزى.

وفى الدقيقة 19 أهدر هارى كين هداف المونديال برصيد 6 أهداف حتى الآن، أولى فرص إنجلترا، بعد أن سدد الكرة من على حدود منطقى الجزاء بجوار القائم الأيمن للحارس السويدى.

وأهدر رحيم ستيرلينج أخطر فرص الشوط فى الدقيقة الأخيرة، بعد أن تباطأ فى لعب الكرة إثر انفراده بالحارس السويدى، لتخرج الكرة إلى ركنية.

فى الشوط الثانى قضى ديلى ألى على أحلام السويد بالعودة للقاء بتسجيله الهدف الثانى، ويسيطر بعدها المنتخب الإنجليزى على مجريات الأمور، ويهدر لاعبوه عدد من الفرص الخطرة بسبب الرعونة.

فى المقابل تصدى جوردان بيكفورد للعديد من الفرص السويدية الخطيرة، أبرزها كرة المهاجم ماركوس بيرج عقب هدف إنجلترا الثانى مباشرة، والتى كانت من الممكن أن تغير من نتيجة اللقاء فى حالة تسجيلها.

جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزى، سيواجه الفائز من لقاء روسيا وكرواتيا فى الدور قبل النهائى يوم الأربعاء المقبل، على ملعب “لوجينيكى” بالعاصمة الروسية موسكو، فيما سيواجه المنتخب البلجيكى نظره الفرنسى فى اللقاء الثانى يوم الثلاثاء على ملعب “كريستوفسكى” بمدينة سان بطرسبرج.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى