أخبار الشرقيةسلايد

“إهمال طبي وحرق قدم مريض”.. تفاصيل إحالة طبيبين في مستشفى الجامعة بالزقازيق للجنايات

الزقازيق الجامعي 1

أمرت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، اليوم الاثنين، بإحالة طبيبين بمستشفى الزقازيق الجامعي، لمحكمة الجنايات، لمعاقبتهما عما نسب إليهما من إهمال طبي مما تسبب في حرق قدم مريض أثناء إجراء تدخل جراحي.

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتقديم بلاغ من المواطن “هاني.ف.ق” لما لحقه من أضرار صحية من طبيبين بمستشفى الزقازيق الجامعي.

وقد وجه مقدم البلاغ للطبيبين اتهام مباشر بالإهمال الطبي أثناء إجراء عملية الغضروف، وقاموا بوضعه على جهاز طبي كهربي بالقدم اليمنى، ما أدى لحدوث حرق كهربي بالقدم اليمنى وفقدان الجلد.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم رقم 1823 لسنة 2021 إداري قسم ثاني الزقازيق.

وخلال التحقيقات، قال مقدم البلاغ أن حضر لمستشفى الزقازيق الجامعي، حيث كان يعاني من انزلاق غضروفي قطني، وتم إجراء جراحة لاستئصال الغضروف وحدث تسريب للسائل الشوكي، وتم إجراء تدخل جراحي لعلاج التسريب، وحدث بعده حرق بالساق اليمنى نتيجة استخدام جهاز كي.

وأمرت نيابة قسم ثان الزقازيق، باستدعاء الطبيبين، وبسؤالهما قررا أنهما قاما بإتباع الإجراءات الطبيبة السليمة.

بينما تبين من تقرير الطب الشرعي بأن الحرق ناتج عن استخدام جهاز الكي الكهربائي، وذلك ينجم عن تقصير وإهمال الطبيب، ولم يتم العزل الجديد للمريض بعد التدخل الجراحي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى