أخبار الرياضة

اتحاد الكرة: سنطبق نظام الاستبدال خلال يناير القادم

مجدي عبد الغني لـ «منصور»: «إحنا مش في دوري مدارس.. وشتيمتك لنور الدين مرفوضة»

أكد مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن نظام الإستبدال سيطبق على جميع أندية الدوري المصري في شهر يناير المقبل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال مجدي عبدالغني، في تصريحات إذاعية لبرنامج “من الآخر” صباح اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يطبق هذا النظام، ولا يجرؤ مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري على مخالفة لوائح الفيفا حيث أن رئيس الجبلاية هاني أبو ريدة عضو تنفيذي في الفيفا.

وأضاف: “أفضّل استخدام مصطلح استكمال بدلا من الاستبدال، فكيف يمكن لنادي أن يعير لاعبًا لفريق آخر ولا يستفيد من موقعه في القائمة، لا يجوز لاتحاد الكرة تقييد لاعب في ناديين بموسم واحد، فهذا يعتبر مخالفة ويؤدي لإبطال نتائج الفريقين بالمسابقة”.

وتابع: “انظروا إلى تشيلسي الإنجليزي عندما أعار محمد صلاح إلى فيورنتينا الإيطالي، هل حرمه الاتحاد الإنجليزي من تسجيل لاعب بدلا منه في قائمة الفريق؟ لا نطالب بما يخرق القانون، ما أقوله لو مخالف لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يجوز تطبيقه، وهذا ما نوضحه دائمًا لوسائل الإعلام”.

واختتم تصريحاته قائلا: “لا يحق لأحد الاعتراض، عودة الاستبدال بنسبة 100% على الأندية في يناير المقبل، فهناك ضغط مباريات، والنادي يلعب مباراة كل ثلاثة أيام بقائمة تضم 30 لاعبًا، في ظل إصابة 10 لاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى