أخبار الجامعة

اجتماع رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية لمناقشة أزمة الدراسات العليا

 الشيحي

متابعة : أسماء يحيى

عقد رئيس جامعة الزقازيق الدكتور أشرف الشيحي صباح اليوم الثلاثاء الجلسة السابعة والخمسين بعد الاربعمائة بحضور محافظ الشرقية وذلك لعرض بعض القرارات المتعلقة بكليات الجامعة ؛ حيث افتتح رئيس الجامعة الجلسة بالشكر والثناء على عميد كلية تربية رياضية بنات وذلك لحصوله على شهادة الدولة في الاعتماد كما أثنى على الدكتور ” عال توفيق نظرا للمجهودات التي قام بها في المؤتمر الكبير بكلية التجارة امس الاول .

وأعرب الشيحي عن سعادته لحصول كلا من المدرس المساعد بكلية الزراعة الدكتور  عبدالعليم اسماعيل ،والاستاذ بكلية الطب البشري الدكتور محمود عبدالله على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الطبية .

ومن جانب اخر تحدث محافظ الشرقية عن تجربة البيوجاز حيث تم استخدام روث المواشي لتوليد الطاقة كما ذكر ان هذه التجربة تهدف الى خلط الروث الحيواني بالروث الآدمي مع بعض المخلفات العضوية مضاف اليها نوع من البكتريا للقيام بعملية التخمير ,كما أشار الى اهمية قش الارز وتحويله الى غاز طبيعي، وكيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي بتحويلها الى مياه صالحة للزراعة .

واختتمت الجلسة بمناقشة القرار الخاص بطلاب الدراسات العليا وضرورة التشديد على عمليات التزوير الخاصة لشهادات الحاسب الالي واللغة الانجليزية كما تمت الموافقة على علاج بعض الطلبة والاساتذة على نفقة الجامعة .

المصدر l الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى