سياسة

فهمي هويدي: معظم الأحزاب بمصر لا شعبية لها.. وبعض قياداتها تعاني من «إعاقة سياسية»

Fahmy-Howaidy_2

مع اقتراب موعد البدء في إجراءات الانتخابات البرلمانية، توقع فهمي هويدي، الكاتب الصحفي، أن يؤدي نظام الانتخابات إلى حدوث صراع بين الأطراف المشتغلة بالعملية السياسية، قائلًا: «النظام الانتخابي جعل الكحكة محدودة للغاية أمام الأحزاب والائتلافات السياسية»، على حد وصفه.

وأضاف «هويدي»، في تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يعرض على «الجزيرة مباشر مصر»، الثلاثاء، أن معظم الأحزاب السياسية حضورها في الفضاء الإعلامي أقوى بكثير من حضورها على الأرض، قائلًا: «هناك أسماء نراها في استديوهات البرامج، ولا نرى لها أي تواجد في الشارع»، على حد تعبيره.

وأوضح «هويدي»، أن معظم الأحزاب السياسية في مصر لا شعبية لها، وبعض قياداتها تعاني مما وصفه بـ«الإعاقة السياسية»؛ وذلك بحكم ظروف تكوينها، موضحًا أن «بعض الأحزاب ظهرت في ظل حكم مبارك، والبعض الآخر ظهر بعد الثورة، واندفع إلى العمل السياسي بغير خبرة ولا حتى قاعدة شعبية»، على حد قوله.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن الشخصيات المحسوبة على فلول النظام الأسبق يحاولون الآن استعادة دورهم وتأثيرهم السياسي؛ وذلك بسبب عودة النظام القديم بصورته الأمنية، قائلًا: «هذه الصورة الأمنية شجعتهم على العودة مرة أخرى»، مضيفا أنه من الإنصاف القول بأن مصر لديها شخصيات سياسية، وليست تيارات سياسية، وذلك حسبما قال.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى