أخبار الشرقية

احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بقصر ثقافة الزقازيق

 

تكريم المتفوقين
تكريم المتفوقين

كتبت | هدير هشام

نظمت قوات الدفاع الشعبي و العسكري احتفالية الثانية لتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة بمشاركة مديريتي الشباب والرياضة والتربية و التعليم، وذلك بقصر ثقافة مدينة الزقازيق.

وبدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة للعقيد «رضا الحسيني» المستشار العسكري لمحافظة الشرقية، أكد فيها أن القوات المسلحة المصرية ستظل درعاً وسيفاً للوطن تدافع عن أمنه وإستقراره.

وأشار الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية إلى أن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة، قامت بتنظيم إحتفالية لتكريم أبنائنا الطلاب المتفوقين علمياً و رياضياً لغرس روح الولاء و الإنتماء إتجاه الوطن ولتشجيع المتفوقين على مواصلة تفوقهم العلمي فهم أمل مصر و قواتها الناعمة نحو التقدم و الرقي.

أكد اللواء« السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ في كلمته أهمية دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة في إدارة الأزمات و الكوارث الطارئة، فهى تمثل همزة الوصل بين المحافظة و أجهزتها التنفيذية والقوات المسلحة .

شهدت الإحتفالية عرضاً لفيلم وثائقي بعنوان  الوصية و الذي يحكي رسالة أحد الشهداء البواسل لوالده بأنه يخدم في سيناء و يطالبه بألا يحزن إذا نال الشهادة في سبيل الله و هذل يدلل على حب الوطن ويُعلي من قيمة الولاء و الإنتماء و تقديم كل ما هو غالٍ و نفيس للحفاظ على أمنه و إستقراره .

كما تخللت الإحتفالية فقرات فنية وأغاني وطنية في حب مصر قدمتها مواهب مديرية الشباب و الرياضة نالت استحسان الجميع وألهبت مشاعر الحضور.

وفي نهاية الإحتفالية قام اللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار محافظ الشرقية بتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة بمنحهم شهادات تقدير تقديراً لتفوقهم وتشجيعاً لهم على مواصلة التفوق و التميز للمساهمة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها .

زر الذهاب إلى الأعلى