أخبار مصرسلايد

احذفها فوراً.. خبير أمني يحذر من رسالة خطيرة على واتساب

احذفها فوراً.. خبير أمني يحذر من رسالة خطيرة على واتساب
هناك عدد كبير من البرامج الضارة التي قد تحمل فيروسات خبيثة تضر بهاتفك وأغلبها يعمل على نظام التشغلي أندرويد، حيث يتم غرسالها من خلال واتساب.

وقد انتشرت مؤخرًا رسالة من هذا النوع الخبيث يتم إرسالها للضحية من خلال رسائل واتساب النصية وتقول “قم بتنزيل هذا التطبيق واربح الهاتف المحمول”.

وبمجرد فتح هذه الرسالة فإن هذا الفيروس أو البرنامج الضار ينتشر على حساب “واتساب” الخاص بصاحبه، ويبدأ في الرد تلقائيًا على أي إشعار برسالة خاصة على واتساب ويقوم بإرسال رابط تطبيق Huawei المزيف والذي يحمل فيروسات خبيثة على الهاتف.

وقد أعلن خبير أمن إلكتروني يدعى “ستيفانكو” عن أن هذه البرامج أبلغ عنها عدد كبير من المستخدمين، وأنها برامج ضارة وخبيثة تهدف بشكل أساسي للترويج لإعلانات إحتيالية لمشغليها.

مشيرًا إلى أنه بمجرد النقر على الرابط الموجود بالرسالة يفتح موقع ويب مزيف يشبه تطبيق Google Play.

ووفقًا لموقع “amarujala” الهندي، أصبحت هذه الرسالة خطيرة للغاية كونها تحمل فيروسات ضارة بالهاتف، ولأنها تأتي في صورة رسالة ويمكن للكثيرين أن ينخدعوا بها.

لذلك حذر خبراء الأمن الالكتروني من هذه الرسالة وما يشبهها، وشددوا على سرعة حذفها والانتباه لمصل هذه البرامج الضارة التي تتوغل بالهواتف وتأتي من خلال واتساب.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى