تقارير و تحقيقات

اكثر اخبار قراءة خلال اليوم..«الصحة» تتبنى علاج «آكلي لحوم البشر» .. و هروب «الغيطي» من الأستوديو على الهواء

تقرير

كتبت | سمر فريد

يستعرض موقع «الشرقية توداى» الأخبار الاعلى مشاهدة خلال الــ 24 ساعة حيث قام الاعلامى محمد الغيطي بالهروب من الأستوديو و تبنت وزارة الصحة علاج الطفلتين أكلى لحوم البشر ومن جانب أخر قام مخترع الوحش المصري بحرق نموذج اختراعه ويلقيه فى ترعة كما شهدت اسعار الاسمنت ارتفاع مدوي بسبب ارتفاع الدولار .

982

«الصحة» تتبنى علاج الطفلين «آكلي لحوم البشر»

قالت الدكتورة زينب بكري، أستاذ طب الأطفال ومدير المعهد القومي للتغذية، تعليقًا على واقعة طفلتين من آكلي اللحوم النيئة، إنه لا توجد علاقة بين مرض التوحد وأكل اللحوم النيئة التى تعتبر ظاهرة غير طبيعية، لافتة إلى أن وزير الصحة وجه بتبني حالتهما لمعرفة السبب في ذلك.

وأضافت “بكري”، في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج “صح النوم” عبر فضائية “LTC” أمس، الأربعاء، أن الطفلتين من المفترض أن تجرى لهما خريطة جينية، لمعرفة ما إذا كانتا يعانيان من خلل في الجينات، ويتم عمل مسح للتمثيل الغذائي لهما، مشيرة إلى أنها ستقوم بعمل ذلك لهما، وتتبني علاجهما وفقًا لتوجيه وزير الصحة، فضلًا عن ضرورة علاج سلوك هؤلاء الأطفال، وإجراء علاج سلوكي لآبائهما الذين قدموا لهم اللحوم النيئة لأكلها.

987

بالفيديو.. «الغيطي» يهرب من الأستوديو على الهواء

هرب الإعلامي محمد الغيطي، من أستوديو ببرنامجه “صح النوم” المذاع على قناة “LTC”، وذلك في نهاية الحلقة التي استضاف فيها مدربة الأسود “أنوسة”.

وعندما اقتربت منه المدربة، لم يتمالك الغيطي نفسه، وفر هارباً من الاستوديو بعد أن نطق الشهادتين.

مخترع-الوحش-المصرى

مخترع الوحش المصرى يحرق نموذج اختراعه ويلقيه فى ترعة

 

أحرق مخترع السيارة البرمائية الطائرة المعروفة بـ«الوحش المصرى» نموذج اختراعه وألقى به فى إحدى الترع بالقليوبية.

وقال، أشرف البندارى مخترع «الوحش المصرى» إنه أحرق اختراعه وألقاه بإحدى الترع لعدم اهتمام الدولة به وعدم مساعدة أى مؤسسة له لتطبيقه .

وأضاف البندارى «أشرف لنا نحرقه طالما لن يظهر للنور والسخرية التى أخذناها من المصريين صعبة جدا، وما فعلته يجب أن يسجل وأن يذكر فى التاريخ» ، مشيرا إلى أنه ألقى اختراعه بالترعة، وسكب البنزين عليه وأحرقه بالكامل، وعلق على ما تبقى منه لافتة تحمل شعار “يكفينى شرف المحاولة”.

اسمنت-1

ارتفاع مدوي في أسعار الأسمنت بسبب ارتفاع الدولار

 

نشر موقع «الشرقية توداي» أسعار الاسمنت في مصر اليوم 18 فبراير 2016 .

حيث سجل سعر الشركة العربية للاسمنت نحو 588 جنيه للطن ، و أسيك المنيا 553 جنيه للطن، لافارج للاسمنت 585 جنيه للطن ، ميدكوم أسوان 545 جنيه للطن ، و اسمنت سيناء 538 جنيه للطن.

وبلغ سعر طن بورتلاند طره للاسمنت 563  للطن، و اسمنت حلوان 563 جنيه للطن، ومصر بني سويف 565 جنيهاً للطن،  والسويدي نحو 598 جنيه للطن، وبلغت أسعار طن أسمنت جنوب الوادي 548 جنيه وقنا 545 جنيه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى