أخبار العالم

استبعاد فئات جديدة من الدعم مطلع الشهر المقبل

استبعاد فئات جديدة من الدعم مطلع الشهر المقبل
البطاقات التموينية

كتب | شادي زعبل

أعلنت وزارة التموين أنها ستقوم باستبعاد فئات جديدة من البطاقات التموينية مطلع الشهر القادم وذلك ضمن المرحلة الثالثة من حذف الفئات الغير مستحقة للدعم.

وعن معايير الاستبعاد في المرحلة الثالثة، الحيازة الزراعية لأكثر من 10 أفدنة، والوظائف العليا وغيرها من المعايير التي ستساعد في حذف غير المسحقين.

ووفقاً لبعض المسؤولين بالتموين فمن المتوقع النظر أيضًا بمعايير المرحلة الثالثة إلى معدل الأجور، أنه لن يتم إضفاء أي تعديل على معيار استهلاك الكهرباء بمعدل 650 كليو وات شهريًا، حيث لا يتم تخفيض هذه الشريحة من الاستهلاك بالمرحلة الثالثة،

وانتهت التموين، مساء أمس الأربعاء 27 مارس، من تلقي تظلمات المحذوفين بالمرحلة الثانية، عبر الانترنت من خلال موقع دعم مصر، بعد أن قررت مد مهلة التظلمات 12 يومًا، حيث كان من المقرر أن تنتهي منتصف الشهر الجاري، موضحة أن مد المهلة حرصًا منها على المواطنين لإعطائهم الوقت الكافي لتقديم التظلمات.

وأعلنت وزارة التموين، عن بدء فحص التظلمات المقدمة خلال المرحلة الثانية، والتي من المقرر أن تنتهي منها مطلع الشهر المقبل، مشددة على أنه لم يتم حذف أي مواطن ممن تم إبلاغهم بالاستبعاد لعدم الاستحقاق حتى الآن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى