أخبار الشرقية

استجابة لما نشرناه.. غلق المزلقان الرئيسي بقرية أشكر بفاقوس

على ما نشرناه.

كتب | ثروت القرم

نشرت «الشرقية توداي» تقريرا، الأسبوع الماضي، تحت عنوان: بالصور.. قرية «أشكر» بفاقوس محرومة من الحياة بفضل تجاهل المسئولين، رصدت خلاله معاناة الأهالي من عدة مشكلات أبرزها مزلقان السكة الحديد.

حيث قال المحامي «حسن غزال» أحد سكان القرية، أنهم يعيشون فى ظروف معيشية صعبة بسبب تجاهل المسئولين لمطالبهم وعدم اهتمام نواب البرلمان بهم.

وأوضح «غزال»، أنهم طالبوا أكثر من مرة مسئولي المحافظة بالاهتمام بمزلقان السكة الحديد بقرية أشكر الصغرى «يونس سلطان» والذي يهدد أرواح الأهالي لأنه بحاجة ماسة لتركيب بوابات إلكترونية حيث أنه يمثل المنفذ الوحيد للقرية.

وردا على ما نشرناه، فوجيء الأهالي صباح اليوم بغلق المزلقان بكمية كبيرة من الأتربة في حضور «عادل محمد حسن» رئيس الوحدة المحلية بالسماعنة، و«عبده شريف» مسئول المزلقانات بمجلس المدينة تحت دعوى أن المزلقان يعد معبر عشوائي.

تسبب ذلك في قطع أوصال القرية وأصبح الموظف والمزارع والطالب في جانب وعمله أو حقله أو مدرسته في جانب آخر وتعالت صرخات الأهالي تناشد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بالتدخل الفوري لوقف تلك المعاناة ولسان حالهم يقول: «شكونا فزاد الظلم علينا».

2

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى