رمضانيات

خطوات استخراج بدل فاقد تصريح العمل عبر الإنترنت

استخراج بدل فاقد تصريح العمل عبر الإنترنت

قد يفقد البغض منا تصريح عمله ويبحث عن طريقة وخطوات استخراج بدل فاقد تصريح العمل عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى مقار الأحوال المدنية أو وزارة الداخلية.

وحرصت وزارة الداخلية على تطوير عدداً من المواقع الشرطية الخدمية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، حيث تم تطوير مركز تصاريح العمل بالدراسة ونحو 46 وحدة بجميع المحافظات.

وذلك بأحدث التقنيات المتطورة لخدمة المصريين العاملين بهيئات أجنبية، حيث يحق للمواطن استخراج تصريح العمل من أي وحدة منها دون التقيد بمحل إقامته.

وتعمل إدارة تصاريح العمل على حصر بيانات المواطنين المصريين العاملين بالخارج مما يساعد فى وضع خطط المستقبلية للعمالة المصرية وتوفير أوجه الرعاية لهم بالتنسيق مع الجهات المخنصة بوزارة القوى العاملة.

وتم تحديث أجهزة تصاريح العمل بما أتاح سرعة تجديد تصاريح العمل للمواطنين الراغبين في العمل خارج البلاد،و إصدار بدل فاقد – تالف لتصريح العمل ساري المدة، وإصدار شهادات المخالصة بأنواعه «تجديد الإجازة – العودة للعمل».

خطوات استخراج بدل فاقد تصريح العمل عبر الإنترنت

يمكنك استخراج بدل تالف أو فاقد لتصريح عملك الخاص بك عن طريق الدخول لأحد الموقعين أولهم بوابة الحكومة المصرية والذي يعد محورًا هامًا لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والهيئات الحكومية.

وثاني تلك المواقع هو موقع وزارة الداخلية والذي يكشف عن خدمات الوزارة المميكنة والمقدمة للمواطنين دون الحاجة للتكدس نهائيًا.

كل ما عليك فعله هو الضغط على طلب بدل فاقد تصريح عمل وبعدها ستجد نفسك أمام صفحة من البيانات التي عليها إكمالها بشكل كامل .

وعليه سيتم تحويلك إلى طريقة الدفع وموقع وكيفية الاستلام سواء بالفيزا كارت أو بالباي بال أو حتى بفوري.

مستندات تجديد تصريح العمل إلكترونيا

  • صورة البطاقة الشخصية
  • صورة جواز السفر
  • صورة تصريح العمل القديم
  • صورة الإقامة أو صورة تأشيرة الخروج والعودة أو تأشيرة العمل الموجودة فى جواز السفر
  • صورة الإجازة (فى حال كنت موظف حكومي بمصر)

تكلفة تصريح العمل 2020 للمؤهلات العليا

يمكن لخريجي الجامعات من حاملي المؤهلات العليا استخراج تصريح العمل إذا رغبوا في السفر للعمل بالخارج، وينص القانون على فرض رسم 200 جنيه بالنسبة لحملة المؤهلات العليا.

تكلفة تصريح العمل للمؤهلات المتوسطة وغير المتعلمين

تبلغ تكلفة تصريح العمل 2020 لحملة المؤهلات المتوسطة والغير متعلمين 100 جنيه مصري، وهو يعد إذن من الدولة المصرية للمواطن يسمح له بالعمل في الخارج.

رابط الاستعلام عن تصريح العمل

من الممكن أن يتمكن المواطن في الحصول على تصريح العمل إلكترونيا، من خلال رابط الاستعلام عن تصريح العمل، والذي اتاحته عبر موقع وزارة الداخلية ويكون دفع الرسوم من خلال خدمة فوري واستلام تصريح العمل يكون عبر مكاتب البريد.

ويشرح الموقع في هذا التقرير بالصور خطوات تجديد تصريح العمل؛ للراغبين في الحصول على تصريح العملن حيث تقدم وزارة الداخلية.

خدمات استخراج تصاريح العمل وفاقد الرقم القومي، وشهادات الميلاد، الوفاة، ثيقة زواج وثيقة طلاق وقيد عائلي من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للوزارة الداخلية.

ويمكن للراغبين في استخراج تصريح العمل، أو تجديدة الدخول على رابط استخراج تصريح العمل والذي اتاحته وزارة الداخلية للمواطنين من هنا واتباع الخطوات التالية.

خطوات الاستعلام عن تصريح العمل
  • الدخول عى موقع وزارة الداخلية هنا، وتسجيل حساب على الموقع.
  • اختر دليل الخدمات .
  • اختر تجديد تصريح العمل.
  • قم بكتابة البيانات المطلوبة
  • اختر الدفع من خلال فوري باي.
خطوات الدفع للاستعلام عن تصريح العمل
  1. بعد استلام كود التسجيل أو كود طلب الدفع من خلال خدمة فوري باي.
  2. ادخل رقم التسجيل مرتين، وسوف تظهر بيانات الدفع يجب التاكيد مع العميل
  3. بعد تاكيد البيانات قم بتحصيل المبلغ الظاهر امامك، لتنفيذ عمليه الدفع بنجاح.
  4. يجب الحصول على ايصال الدفع والاحتفاظ به بعيد عن الحرارة ويفضل تصويره لعدم مسح البيانات.

وبذلك نكون قد وضحنا بشكل مفصل خطوات استخراج بدل فاقد تصريح العمل عبر الإنترنت من منزلك دون الحاجة للذهاب لأي مقار وزارة الداخلية وكذلك الرسوم وطريقة الدفع لذلك والاستعلام عن حالة طلب تصريح عمل جديد ولأول مرة ورابط الاستفسار والاستعلام عن ذلك الطلب المقدم وهنالك الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقدم للمواطنين من وزارة الداخلية وكذلك الحكومة فقط تابعوا قسم الخدمات الخاص بموقع الشرقية توداي ستجد ما تبحث عنه.

ما خطوات استخراج بدل فاقد تصريح العمل عبر الإنترنت؟

كل ما عليك فعله هو الدخول لبوابة وزارة الداخلية أو الحكومة المصرية واختيار استخراج بدل فاقد تصريح عمل واملأ البيانات الموجودة في الاستمارة أو اضغط على الرابط في هذا المقال وستجد الاستمارة جاهزة

تكلفة تصريح العمل للمؤهلات العليا والمتوسطة وغير المتعلمين؟

تختلف التكلفة من فئة لأخرى فالمؤهلات العليا يكلفهم ذلك التصريح 200 جنيه تقريبًا على خلاف أصحاب المؤهلات المتوسطة فتقل قيمته أكثر من ذلك .

هل يمكن دفع رسوم تصريح العمل من منزلي؟

بعدما تقوم بعمل الطلب تحصل على رقم الطلب والذي به ستستطيع أن تدفع الرسوم المقررة لهذه الخدمة عن طريق فوري أو باي بال.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى