أخبار مصرسلايد

استعادة 6 كيلو ذهب من 3 متهمين سرقوه بطريقة “لصوص لكن ظرفاء”


تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المنزلة بمحافظة الدقهلية من ضبط 3 متهمين في واقعة سرقة محل ذهب معروف، من خلال فتحة في سقف شقة أعلى المحل، على نفس طريقة أحمد مظهر وعادل إمام في فيلم “لصوص لكن ظرفاء”.

كانت البداية عندما تلقى اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارًا  من مدير مباحث الدقهلية اللواء مصطفى كمال، يفيد ورود بلاغ لمأمور قسم شرطة المنزلة من مالك محل ذهب “يوسف الأزهري” لبيع المشغولات الذهبية بوسط مدينة المنزلة، يبلغ خلاله عن اكتشافه سرقة كمية كبيرة من المشغولات الذهبية الموجودة بالمحل والتي تزن 6 كيلو مشغولات ذهبية عيار 24 و 18 جرام.

على الفور انتقل لمحل البلاغ كلًا من مدير المباحث ومفتش الأمن العام، وفريق من ضباط المعلومات والبحث الجنائي، وبالمعاينة والفحص تبين أن مرتكبي واقعة السرقة قلدوا نفس طريقة فيلم “لصوص لكن ظرفاء”.

حيث اقتحموا شقة مغلقة أعلى المحل وقاموا بعمل فتحة بأرضية غرفة أعلى المحل مباشرةً، وقد استخدموا الحبال للنزول لمحل الذهب مستغلين يوم الإجازة وإغلاق المحل، وقد قاموا بسرقة مشغولات ذهبية قدرت قيمتها بـ6 كيلو.

وقد تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث القسم يقوده مدير مباحث المديرية، لحل ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

وبالاستعانة بضباط المساعدات الفنية وفحص الكاميرات المحيطة بالشارع الموجود به المحل، تمكن الفريق من التوصل إلى مرتكبي واقعة السركة، وتبين أنهم 3 شباب من الطريقة هم:

“يوسف،ح” 23سنة، و”عبدالله،م” 25سنة، و”أحمد،ف” 27سنة، وقد تمكنت مأمورية من الشرطة من ضبط المتهمين الثلاثة وكمية الذهب المسروق كاملة قبل التصرف فيها وبيعها.

وخلال التحقيقات اعترف المتهمون بأنهم أصدقاء وكانوا يشاهدون فيلم “لصوص لكن ظرفاء” فاستوحوا الفكرة وقرروا تنفيذها بنفس النمط، فبدأوا في البحث عن محل يناسب خطتهم.

وأقر المتهمون بأنهم توجهوا للمنزلة وقاموا بفحص عدد من محلات الذهب يتناسب مع خطتهم، ويكون فوقه شقة خالية فوقع الاختيار على محل “يوسف الأزهري”.

وقد قاموا بمراقبة الشقة لفترة حتى تأكدوا من أنه لا يتردد عليها أحد، فقرروا دخولها قبل الواقعة بأسبوع ونقل المعدات اللازمة للسرقة بشكل تدريجي حتى لا تتم ملاحظتهم أو يفضح أمرهم أحد.

ووفقًا لما ورد في اعترافاتهم، أنه قبل تنفيذ الواقعة بيومين استقر المتهمين الثلاث بالشقة، وفي يوم الإجازة قاموا بعمل فتحة بسقف غرفة أعلى المحل مباشرةً.

ثم قاموا بالنزول للمحل مستخدمين الأحبال وسرقوا المشغولات الذهبية، وبعدها عادوا لمنازلهم بعد أن أخفوا المسروقات لحين بيعها خارج المحافظة.

وبإرشادهم عن مكان المسروقات تم ضبط كمية الذهب المسروق بالكامل، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق مع المتهمين.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى