أخبار عالميةسلايد

موعد استقبال السعودية طلبات العمرة واللقاحات المعتمدة

استقبال السعودية طلبات العمرة
استقبال السعودية طلبات العمرة

استقبال السعودية طلبات العمرة .. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية موعد بدء استقبال طلبات العمرة، قبل قدوم ضيوف الرحمن من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجيًا.

موعد استقبال السعودية طلبات العمرة

ووفقًا لوزارة الحج والعمرة السعودية، يكون موعد بدء استقبال طلبات العمرة، اعتبارًا من غد الاثنين الأول من شهر المحرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وبحسب وكالة واس السعودية، تتم العمرة بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريًا، ويكون إصدار التصاريح من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا».

شروط أداء العمرة

من جانبه، قال نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، إنّ التحصين سيكون شرطًا أساسيًا لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي.

وفق ما يُظهره تطبيق «توكلنا» لفئات التحصين الثلاث (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة) لجميع الفئات العمرية المحصنة لمعتمري الداخل.

وفيما يخص المعتمرين القادمين من خارج المملكة، فيجب إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر ضمن مسوغات طلب أداء المناسك.

مع اشتراط أن تكون اللقاحات معتمدة في المملكة، إضافة إلى إقرار بصحة المعلومات، والالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين القادمين إلى المملكة من الدول، التي ما زال تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة مستمرًا، وذلك وفق الآليات المعتمدة من الجهات المختصة.

اللقحات المعتمدة في السعودية

وأخيرًا في حال الرغبة لدخول المملكة العربية السعودية يتمّ تقديم شهادة تثبت تلقي أحد اللقاحات الآتية:

1- فايزر- بيو إن تك.

2- موديرنا.

3- أسترازينيكا.

4- جونسون آند جونسون.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى