أخبار السعوديةسلايد

السعودية تعلن اشتراطات تأشيرات العمرة للقادمين من مصر

اشتراطات تأشيرات العمرة
اشتراطات تأشيرات العمرة

اشتراطات تأشيرات العمرة .. أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة اشتراطات تأشيرات العمرة للقادمين من جمهورية مصر العربية، وذلك عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتويتر”.

كما أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد، الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.

اشتراطات تأشيرات العمرة

وقالت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية في بيان بشأن اشتراطات إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح لها بالسفر إلى المملكة.

مثل مصر، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام.

وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر، يتم تقديم شهادة فحص مخبري “بي سي آر” سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملًا لجرعات اللقاح والتحصين.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت مساء أمس السبت السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة مع حجر صحي مؤسسي لمدة (3) أيام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى