أخبار الشرقية

اعتصام عشرات من أهالي “الحسينية” لعدم وجود مياه شرب

مياه ملوثة
نظم العشرات من أهالي قرية المناجاة الكبرى التابعة لمركز الحسينية، اعتصاما اليوم أمام الوحدة المحلية، لعدم وجود مياه شرب صالحة للشرب منذ أكثر من 40 يوم واعتمادهم على شراء المياه من محافظة الإسماعيلية وفناطيس المياه من المحافظة.
أكد الأهالي أن المياه منقطعة منذ أكثر من 40 يوم وتعود لساعات محملة برواسب وروائح كريهة جداولها لون أصفر غامق، مما يجعل المواطنين يرفضون استخدامها حتى في غسيل الأواني والملابس.
أضاف حسن الطحاوي من أهالي القرية إنهم يشترون مياه من محافظة الإسماعيلية، كما يتشاجر الأهالي والأطفال علي المياه التي تأتي بواسطة فناطيس الوحدة المحلية والمجلس المحلي بالحسينية، فضلا عن أن معظم الأهالي يأخذون سيارات نصف نقل لتعبئة جراكن المياه والعودة بها للقرية من محافظة الإسماعيلية وتستمر لمدة ثلاثة أيام ثم يبدأون رحلة جديدة.
وقد طالب الأهالي بضرورة متابعة محطات المياه، المنشأة حديثا لخدمة المنطقة الشمالية وتوفير مياه شرب صالحة للقرية.
وقد أرجع مسئول بشركة مياه الشرب المشكلة إلى أنها ليست في إنتاج محطات المياة ولكن في عدم انتظام الكهرباء، حيث تنقطع الكهرباء لساعات عن المحطة، مما يجبرها على توقف جميع مضخات المياه وانقطاعها عن الأهالي، وطالبت شركة المياه المحافظ بضرورة توفير محولات خاصة بعدة محطات بالمنطقة الشمالية بالشرقية، من أجل تقديم خدمة مميزة للمواطن وبدون انقطاع.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى