أخبار مصرسلايد

الآن ولـ 8 دقائق.. المعهد القومي للبحوث الفلكية: الصاروخ الصيني يدور الآن في سماء أسيوط

الصيني 1
كشف الدكتور ياسر عبد الهادي أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الصاروخ الصيني “Long March 5B” الذي خرج عن السيطرة، بعد ما تم إطلاقه من قبل الصين في الخميس الماضي، يدور الآن بسماء مركز “ديروط” بمحافظة أسيوط.

وأشار “عبدالهادي” أن الصاروخ سيستمر في سماء محافظة أسيوط 8 دقائق، وبعد ذلك سيخرج من الحدود المصرية.

وأضاف أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه من المتوقع عودة الصاروخ مرة أخرى غدًا الخميس في تمام الساعة 11 مساءًا.

مشيرًا إلى أنه سيكون في نفس المكان بمحافظة أسيوط أو النطاق المحيط بالمحافظة.

وأوضح “عبدالهادي” أنه من المتوقع سقوط الصاروخ الصيني “Long March 5B” بمنطقة شمال المحيط الهندي يوم 13 مايو الجاري، وهو اليوم الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك، منوهًا على أنه لا توجد خطورة على مصر من الصاروخ الصيني.

واختتم أستاذ الفلك حديثه بأن هناك رصد دائم ومستمر من قبل المعهد لمتابعة تحركات الصاروخ، وأن المعهد يعمل على تطوير كافة الأجهزة والتليسكوبات الموجودة به لرصد كافة حركات الكويكبات والأجرام السماوية بسماء القاهرة

وكذلك استقبال هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال وتوضيح كافة هذه الظواهر الفلكية لهم

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى