أخبار العالمسلايد

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين عدم الخروج غداً

الأرصاد الجوية
أمطار مصر

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت القادم، تكون ذروتها اليوم الخميس وغدا الجمعة.

واستكمل مسؤل الأرصاد الجوية، حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة.

كما أنها تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية توضح حقيقة تعرض مصر لإعصار وعاصفة استوائية

وأوضح أشرف صابر، في تصريحات اليوم الخميس، أنه اعتبارا من الأحد القادم، سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية.

حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء وتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في مدن السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء عدم الخروج غدا الجمعة، إلا في حالة الضرورة القصوى، حرصا على سلامتهم ومنعا للتكدسات المرورية.

كما تنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة وتهدئة السرعة على الطرق أثناء المطر.

َتحذر الهيئة المسؤولين بالمناطق الساحلية ومدن القناة ووسط وشمال سيناء بإتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة المخاطر التي قد تنجم عن السيول.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى