أخبار العالمسلايد

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. وتحدد موعد تخفيف الملابس

ارصاد

قال الدكتور «أحمد عبد العال»، رئيس هيئة الارصاد، إن البلاد تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تصل إلى 12 درجة عن معدلاتها الطبيعية، ابتداء من اليوم، وحتي منتصف الأسبوع القادم، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهاراً بارد ليلاً، هذا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة هناك.

وأضاف «عبد العال»، اليوم الخميس، إن درجات الحرارة لن تقل عن 22 درجة مئوية، سترتفع درجة أو اثنين فقط، وستستمر هذه الحالة حتى منتصف الاسبوع القادم، محذراً من الشبورة المائية الصباحية، والشوائب العالقة يومي الجمعة والسبت القادمين.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، أن الرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للأتربة على غرب وجنوب البلاد كما تنشط على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، مشيراً إلى أن حالة البحرين الأحمر و المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية عليهما شمالية غربية.

وفي ذات السياق، قال «عبد العال»، إن المواطنين سيبدأون في تخفيف ملابسهم في 21 مارس القادم حيث سيبدأ فصل الربيع فلكياً، ولكن من المتوقع أن تزيد 6 أيام على حد أقصى، بحسب قوله.

  المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى