أخبار العالم

الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الطقس بداية من الغد

الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الطقس بداية من الغد
الأرصاد الجوية

أكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، أنه اعتبارًا من مساء غدًا الخميس وحتى الأحد القادم سوف تشهد بعض محافظات الجمهورية تقلبات جوية سريعة وحادة.

وأضاف سعودي، خلال تصريحات صحفية، أنه من بعد ظهر الخميس يعتبر بداية لانخفاض متوقع في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية مصحوبًا بنشاط محدود للرياح، وتكاثر للسحب على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية بالكامل حتى شمال سيناء، وعلى مدن القناة الثلاث خاصة محافظة السويس وشمال الدلتا.

وأنه اعتبارًا من صباح يوم الجمعة القادم تزداد كميات وفرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء عند مدينتي رفح والعريش، كذلك توجد احتمالية سقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة قد تمتد للفيوم.

ويصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة، وستبلغ ذروة الموجة الباردة يوم السبت القادم، وبداية من الأحد سوق تنحصر فرص سقوط الأمطار بكميات أقل نسبيا على محافظات شمال ووسط سيناء وبورسعيد تكون خفيفة على شمال الصعيد، ثم يبدأ التحسن في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الإثنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى