أخبار العالم

الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية اليوم الخميس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كتبت | هدير هشام

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور«أحمد عبد العال» بأن هناك ارتفاعًا في نسبة الشبورة المائية بسبب زيادة نسبة الرطوبة والرياح الخفيفة، لافتًا إلى هناك استقرارا في الأحوال الجوية خلال هذه الأيام.

أضاف الدكتور «أحمد عبد العال» خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة مصر الأولى، أن هناك شوائب عالقة تحجب الرؤية على بعض الطرق، موضحًا أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك نشاط للرياح في بعض المناطق خفيف، منوهًا بأنه سيكون هناك اضطراب كامل في الملاحة البحرية بداية من غد سواء في البحر الأبيض أو البحر الأحمر.

وتوقع أن يسود طقس اليوم الخميس لطيف على شمال البلاد معتدل على باقي الأنحاء نهارًا بارد ليلًا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

زر الذهاب إلى الأعلى