أخبار مصرسلايد

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء.. الأمطار تعود من جديد

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء
الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء .. كشفت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إنه بداية من يوم الأربعاء المقبل سيبدأ هطول الأمطار على بعض محافظات الجمهورية وتبدأ في السواحل الغربية والسلوم وتكون أمطار رعدية.

وتابعت أن من الغد تبدأ امطار على غرب البلاد وتمتد لمحافظة الإسكندرية ليلا، وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ستشهد أمطار رعدية، مستدركة أن طابا و سيناء ستشهد أمطار غزيرة ورعدية.

وأكملت أن مستمرة الأربعاء والخميس والقاهرة بداية من الخميس والجمعة تصلها الأمطار، والأمطار هتمطر في كل محافظات مصر بداية من ليل الخميس وحتى الجمعة ومع الأمطار سيكون هناك رياح قوية.

شاهين يحذر المواطنين

حذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس يومي الخميس والجمعة المقبلين، موضحًا أنهما سيشهدان ذروة حالة عدم الاستقرار.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم، المذاع على فضائيةDMC، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة نحو 5 درجات مئوية عن يوم الأربعاء.

كما أشار إلى أنه من المرتقب سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أغلب محافظات ومدن الجمهورية باستثناء جنوب البلاد.

ومن جانب آخر، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس دافئ على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الغربية، ودافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

طقس الغد

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقسا دافئا على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد.

أمطار غزيرة

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السلوم ومطروح والضبعة تمتد متوسطة للإسكندرية مساء.

وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد، .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى