أخبار مصر

الأرصاد تحذر من موجة أمطار جديدة تبدأ الأربعاء والشتاء يبدأ رسميًا

موجة أمطار جديدة
موجة أمطار جديدة

موجة أمطار جديدة .. قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الأحوال الجوية مستقرة منذ الخميس الماضي حتى الثلاثاء المقبل، يصاحبها شبورة مائية صباحا.

تكون كثيفة على بعض الطرق، خاصة المؤدية للسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وتمتد حتى شمال الصعيد ووسط سيناء، موضحة أنّ البداية الجغرافية والرسمية لفصل الشتاء غدا 21 ديسمبر.

شبورة مائية كثيفة على الطرق

وتحدّثت شاكر عن انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية للقاهرة، والتي وصلت لأقل من 200 متر على العديد من الطرق، وهي رؤية منخفضة جدا.

مناشدة المواطنين القيادة بهدوء أثناء تكون الشبورة في الصباح الباكر وتستمر حتى التاسعة صباحا، وتتحسن الرؤية الأفقية تدريجيا وتعاود الشمس سطوعها خلال ساعات النهار، ومع سطوع أشعة الشمس نشعر بالدفء خلال ساعات النهار، خاصة مع الطقس المستقر خلال الـ72 ساعة المقبلة.

طقس مستقر على معظم مناطق الجمهورية

وأضافت شاكر، خلال حديثها مع أيمن عماد مراسل قناة «إكسترا نيوز»، من داخل مقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ الطقس ما زال باردا في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، والطقس مستقر على معظم مناطق الجمهورية، ولا فرص لسقوط الأمطار.

موجة أمطار جديدة

كما أنّ درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، والطقس مستقر حتى الثلاثاء، وبداية من الأربعاء تعاود الأمطار السقوط على السواحل الشمالية وعلى بعض مناطق الوجه البحري.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت عن درجات الحرارة المتوقعة على أغلب الأنحاء، فبالنسبة للقاهرة والوجه البحري تتراوح درجات الحرارة بين 20 و21 درجة، والسواحل الشمالية بين 19 إلى 20 درجة، ومدن شمال الصعيد من 22 إلى 23 درجة، وجنوب الصعيد من 25 إلى 26 درجة مئوية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى