أخبار العالم

الأرصاد تصدم المواطنين بطقس أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الطقس
الطقس

كتبت | هدير هشام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن طقس الـ 72 ساعة المقبلة، اعتبارًا من غد السبت وحتى الاثنين المقبل وهي أيام الاستفتاء على الدستور.

ومن جانبه توقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس السبت لطيف على السواحل الشمالية حتى الوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد.

كما سكيون مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما  ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، على أن تكون أغلب الرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مختلف أنحاء البلاد:

السواحل الشمالية الغربية 20 14

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 21 12

الوجه البحري والقاهرة 23 14

جنوب سيناء والغردقة 26 18

شمال الصعيد 25 13

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 31 17

توقعات الأرصاد لطقس الأحد

كما أعلنت هيئة الأرصاد أن يسود البلاد يوم الأحد، طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

كما تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء، فيما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مختلف أنحاء البلاد الأحد:

السواحل الشمالية الغربية 19 14

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 20 12

الوجه البحري والقاهرة 23 14

جنوب سيناء والغردقة 25 18

شمال الصعيد 24 13

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 28 17

توقعات الأرصاد لطقس الاثنين

ومن المتوقع أن يسود بعد غد الاثنين، طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، فيما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشرقية، فيما تنشط الرياح على البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مختلف أنحاء البلاد الاثنين:

السواحل الشمالية الغربية 19 14

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 21 12

الوجه البحري والقاهرة 23 14

جنوب سيناء والغردقة 25 18

شمال الصعيد 24 13

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 29 17

زر الذهاب إلى الأعلى