أخبار العالم

الأرصاد تصدم المواطنين بموجة حر تضرب البلاد لمدة 10 أيام

الطقس
الطقس

كتبت | هدير هشام

أعلن رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور «إبراهيم عطا» متحداثًا عن الأحوال الجوية، موضحًا بإن هناك موجة حر تضرب البلاد تبدأ الأربعاء وتستمر لنهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، بأن هناك موجة حر تستمر لمدة 10 أيام وتنتهي الجمعة بعد المقبلة، على أن يبدأ الارتفاع التدريجي في الدرجات اعتبارًا من الأربعاء.

وتابعرئيس الإدارة المركزية بأن الحرارة تنخفض اليوم مساءً وغدًا الاثنين، بمعدل أقل من الطبيعي.

الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم للطقس بأن يسود البلاد الأحد، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلًا.

ومن جانبه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، وتنشط الرياح على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى حالة البحر المتوسط تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية وحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى