أخبار العالمسلايد

الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

 

الطقس الممطر
الطقس الممطر

 

كتب | أحمد الدويري

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى إنه من المتوقع استمرار حالة التقلبات والاضطرابات في الطقس حتى يوم الجمعة المقبل.

وأكدت أنه لا تزال هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وتصل خفيفة على القاهرة، مشيرة إلى أنه من الضروري خلال هذه الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة أثناء الليل مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وأوضحت أنه من المنتظر تحسن الأحوال الجوية بدءًا من السبت المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال ساعات النهار، وزيادة فترات سطوع الشمس، وهدوء سرعات الرياح.

وأضافت، أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة مستمر حتى بعد غدٍ الجمعة.

صرحت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة من الطقس غير المستقرة تستمر لمدة 72 ساعة مقبلة، مؤكدًا أن ملامح الطقس السيئ متمثلة في انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 و 4 درجات مئوية وأمطار غزيرة ورعدية على المناطق الساحلية والوجه البحري وهناك فرص مهيأة لسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة على القاهرة ورياح تصل لحد العاصفة.

وأضافت شاكر أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة في بعض المناطق المكشوفة والصحراوية، مؤكدة أن نشاط الرياح يزيد من إحساس البرودة الشديدة وانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت شاكر أنه اعتبارًا من السبت المقبل تبدأ حالة الطقس في التحسن وارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة وهدوء الرياح.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى