أخبار العالم

الأرصاد تكشف عن مفاجأة غير متوقعة لطقس الأربعاء

الأرصاد تكشف عن مفاجأة غير متوقعة لطقس الأربعاء
الأرصاد الجوية

كتبت | هدير هشام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتهم لطقس غدًا الأربعاء، بأن يسود البلاد طقس مرتفعًا، معتدل على القاهرة وباقى الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلاً.

وأوضحت هيئة الأرصاد بأن الرؤية في الصباح الباكر ستقل بسبب الشبورة المائية على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء.

كما أشار رئيس هيئة الارصاد إلى حالة الموج في البحر المتوسط، حيث سيصبح خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فيصل ارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء 

وأشارت هيئة الارصاد إلى درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأربعاء، حيث ستصل درجات الجرارة بالقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة.

كما أشارت درجات الحرارة بمطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة.

وقال رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد فرصًا لسقوط الأمطار على الجزء الشمالي والغربي من البلاد.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتحاليل أن الأربعاء يبدأ التحسن التدريجي في الطقس، بهدوء سرعة الرياح وارتفاع في درجات الحرارة بمقدار درجتين إلى 3 درجات.

كما حذر من حالة الطقس يوم الخميس المقبل، حيث تشهد الأحوال الجوية حالة من عدم الاستقرار وتنشط الرياح وتصل سرعتها لـ40 كم وتكون مصحوبة بأمطار وأتربة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى