أخبار العالم

الأرصاد: موجة طقس شديد البرودة وأمطار تبدأ اليوم

الأرصاد

كتب | شادي زعبل

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ستبدأ اليوم وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل. وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار على معظم الأنحاء وشديد البرودة خلال ساعات الليل على جميع الأنحاء.

وأوضح رئيس الأرصاد الجوية أن الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد ومحافظات القاهرة والوجه البحرى، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جميع الأنحاء وتنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية. وأضاف «عبدالعال» أن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار خفيفة اليوم على السواحل الشمالية تزيد حدتها يومى الخميس والجمعة ويمتد تأثيرها إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة، فيما يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ويسود طقس شديد البرودة خلال ساعات النهار يومى الخميس والجمعة. وتسبب سوء الأحوال الجوية بمناطق البحر الأحمر فى توقف الحركة الملاحية أمس، بين ميناءى سفاجا و«ضبا» بالمملكة العربية السعودية، فى الوقت الذى شهدت فيه السواحل الشمالية تحسناً نسبياً بحالة الطقس، حيث تم فتح بوغازى الإسكندرية وبوغاز «برج العرب» بمحافظة دمياط، أمام السفن ومراكب الصيد، فيما استمر سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق. وأكد المتحدث باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، ملاك يوسف، توقف حركة السفن على الخط الملاحى «سفاجا – ضبا»، نتيجة استمرار إغلاق الميناء السعودى، نظراً لسوء الأحوال الجوية. وأشار إلى استمرار الحركة الملاحية بميناء نويبع، فى جنوب سيناء.

 

أخبار متعلقة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأسبوع المقبل

الأرصاد الجوية توجه تحذيرًا للمواطنين

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى