أخبار الشرقية

محافظة الشرقية أكثر المحافظات حصولا على استثمارات حكومية

محافظة الشرقية

كتب | شادي زعبل

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لبرامج ومشروعات التعليم قبل الجامعى فى خطة العام المالى الجارى 2017-2018، بلغت نحو 7.243 مليار جنيه، مؤكده أن محافظة الشرقية استحوذت على النصيب الأكبر من هذه الاستثمارات بواقع 607.463 مليون جنيه بما يعادل حوالى 8.4% من أجمالى الاستثمارات.

وأشارت الوزارة أن محافظة البحيرة جائت فى المرتبة الثانية بعد محافظة الشرقية بواقع 543.772 مليون جنيه، بما يعادل 7.5% من اجمالى الاستثمارات الحكومية الموجهة لقطاع التعليم قبل الجامعى، فى حين بلغت قيمة الاستثمارات غير الموزعة 1.449 مليار جنيه والتى تشكل نسبة 20% من اجمالى الاستثمارات فى هذا القطاع.

واحتلت محافظات السويس والوادى الجديد اخر قائمة توزيع استثمارات الحكومة فى قطاع التعليم قبل الجامعى، بواقع 50 مليون جنيه لمحافظة السويس اى ما يعادل 0.7% من إجمالى استثمارات هذا القطاع، ثم الوادى الجديد التى خُصص لها 42 مليون جنيه بما يعادل 0.6% من إجمالى استثمارات القطاع، وفيما يلى جدول توزيع الاستثمارات الحكومية فى قطاع التعليم قبل الجامعى كما هو وارد فى خطة الحكومة.

محافظ الشرقية

أخبار متعلقة

محافظة الشرقية عاصمة مصر القديمة ومهبط الأنبياء.. أسرار وحقائق تعرف عليها

استجابة لما نشرناه.. الدكتور خالد العراقي يحصل على موافقة لتجهيز محطة الزقازيق لذوي الاحتياجات الخاصة

لشرقية.. وزير الزراعة يخصص قطعة أرض لإقامة محطة للصرف الصحي بأولاد صقر

الطقس في محافظة الشرقية اليوم

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى