أخبار العالم

الأطباء السعوديين يحاربون فيروس كورونا في دول أوروبا

الأطباء السعوديين
الأطباء السعوديين

يشارك حاليا الأطباء السعوديين 280 طبيباً سعودياً في محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد في فرنسا، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية صادرة اليوم

وذكر حساب وزارة الخارجية السعودية على موقع توتير، أن 280 طبيباً سعودياً من برامج المنح الدراسية التي تدعمها الحكومة السعودية، يشاركون جنباً الى جنب مع زملائهم الفرنسيين في المستشفيات الفرنسية في الخطوط الأمامية ضد معركة هذا الوباء.

ونقلت وسائل إعلإم عن الملحق الثقافي في سفارتي السعودية بفرنسا وسويسرا، عبد الله بن فهد الثنيان إلى أن هذه المبادرة ستكون حاسمة في تطوير حياة الأطباء المهنية، ورفع جاهزيتهم للعمل الفعّال بتفانٍ لمواجهة الأزمات بمختلف أنواعها.

ونوه إلى أن هناك أيضاً أطباء سعوديون يعملون في الولايات المتحدة، وفي بريطانيا وألمانيا، مؤكدا أن جميعهم يعملون بجد وإخلاص لمكافحة الوباء الذي انتشر في العالم.

وأشاد في إطار حديثه، بموقف الأطباء السعوديين، التي قال إنها تعكس أروع صور التضامن في هذا الوقت العصيب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الثنيان أن هذه ليست مبادرة فردية أو نخبوية من أبنائنا الأطباء، أنما هي بادرة تعكس قيم وأخلاق ومبادئ مجتمعنا الإسلامي العربي السعودي.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم، الأحد، ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 2385 حالة؛ وذلك بعد تسجيل 206 إصابة جديدة.

وأضافت وزارة الصحة السعودية، في مؤتمرها الصحفي اليومي، حول فيروس كورونا أن إجمالي عدد الوفيات وصل إلى 34 شخصًا.

وأشارت الصحة إلى أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس التاجي وصل إلى 488 شخصًا.

وأوضحت الوزارة السعودية أن نسبة المصابين بـ كورونا من غير السعوديين تبلغ 53%K ولفتت الصحة السعودية إلى أن نسبة الحركة والتنقل المخالفة للضوابط الموضوعة مقلقة.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى