رياضة عربيةأخبار الرياضةسلايد

الأهلي يفوز على الدحيل ويواجه بايرن ميونخ بنصف نهائي المونديال

الأهلي يفوز على الدحيل
الأهلي يفوز على الدحيل

الأهلي يفوز على الدحيل .. فاز النادي الأهلي المصري على نظيره القطر نادي الدخيل في مباراة اليوم في ربع نهائي كأس العالم للأندية ليقطع موعدًا مع البايرن.

الأهلي يفوز على الدحيل

أحرز هدف الأهلي لاعبه حسين الشحات جناح النادي الأحمر في مباراة صعبة على الفريق القاهري .

أحداث المباراة

بدأ الأهلي ضاغطاً في الدقائق الأولى وسط تراجع للدحيل، لكن الفريق القطري رد بمرتدة أسفرت عن خطأ على الجهة اليمنى ضد محمد هاني ليتم تنفيذ عرضية أبعدها الشناوي لترتد بتسديدة بعيدة تماماً في الدقيقة 5.

ونظم الأهلي مرتدة بكرة خلف الدفاع وصلت إلى طاهر ليتوغل في منطقة الجزاء قبل أن يتدخل الدفاع ويحول الكرة إلى ركنية انتهت بعرضية حولها بواليا برأسية بعيدة عن المرمى.

وبعدها واصل الأهلي ضغطه ونظم هجمة جديدة وصلت إلى الجبهة اليسرى إلى علي معلول الذي أرسل عرضية لكن الحارس القطري وصل إليها قبل مهاجمي الفريق المصري.

ومر حسين الشحات بمهارة كبيرة من الدفاع ووصل إلى منطقة الجزاء ليتدخل الدفاع لكنه نجح في لعب الكرة لتمر عرضية وتذهب بعيداً بعد أن فقدت خطورتها في النهاية بالدقيقة 12.

الفريق القطري اكتفى بالاعتماد على المرتدات وإرسال الكرات العالية لمهاجمه أولونجو مع الدفاع المستمر أمام استحواذ الأهلي على الكرة، ولم ينجح في صناعة خطورة على مرمى الشناوي.

واستخلص والتر بواليا الكرة من الدفاع القطري في الدقيقة 30 لتصل إلى حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء ليطلق كرة قوية مرت من الحارس صلاح زكريا لتسكن الشباك.

واستغل الأهلي الثغرة الدفاعية في الجبهة الدفاعية اليمنى للدحيل لينظم هجمة أخرى بين مجدي أفشة وعلي معلول ليسدد التونسي من داخل منطقة الجزاء كرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 34.

ومرر حسين الشحات كرة خلف الدفاع إلى والتر بواليا لينفرد مهاجم الأهلي ويسدد الكرة أرضية بيسراه لتمر من الحارس وتعانق الشباك في الدقيقة 38، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ليتم إلغاء الهدف.

ضغط الدحيل بشدة في بداية الشوط الثاني وحاول على المرمى ثلاث مرات من بينها كرة خارج الملعب تماماً، ومحاولتين أسفرا عن ركنيتين لم يستفد منهما الفريق القطري.

الفريق القطري شن هجمة خطيرة في الدقيقة 57 عن طريق إدميلسون الذي توغل إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكن البديل المالي أليو ديانج نجح في التصدي للكرة ليبعدها.

وسدد مونتاري قذيفة من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها محمد الشناوي لكن الكرة أفلتت من يديه وعلت العارضة لتتحول إلى ركنية للفريق القطري انتهت بعرضية سهلة إلى الشناوي في الدقيقة 61.

وحصل الدحيل على ركلة ثابتة بعد خطأ ضد هاني على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى ليتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع لترد بعرضية جديدة حولها مونتاري إلى المرمى لكن الشناوي تصدى بنجاح في الدقيقة 64.

وحاول دودو من جديد على مرمى الأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 69 لكن الكرة ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس محمد الشناوي ليحافظ على شباكه نظيفة.

الأهلي حاول للمرة الأولى على مرمى الدحيل في الشوط الثاني بتسديدة قوية من أليو ديانج في الدقيقة 77 لتزحف الكرة إلى جوار القائم الأيمن للحارس صلاح زكريا بقليل.

وتصدى محمد الشناوي لفرصة محققة في الدقيقة 79 بعرضية حولها منوتاري برأسية من مسافة بعيدة لكن حارس الأهلي نجح في إبعاد الكرة وتحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق القطري.

وحاول من جديد فريق الدحيل بعرضية خطيرة للغاية من الجهة اليمنى حولها اللاعب مونتاري برأسية خطيرة للغاية لكنها علت عارضة الحارس الشناوي في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم خطأ جديد ضد محمد هاني بالقرب من منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، لينفذها اللاعب دودو بكرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بنجاح.

ورد الأهلي بمرتدة خطيرة انتهت بتمريرة من أفشة إلى السولية على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 90+1 ليسدد كرة أرضية أبعدها الدفاع لتضيع فرصة هدف قاتل للأهلي.

الأهلي يتفوق على ريال مدريد

وسجل النادي الأهلي الهدف الأول في شباك نادي الدحيل القطري، عن طريق حسين الشحات ليصل الأحمر إلى الهدف 11 في تاريخه في البطولة.

ونجح النادي الأهلي في تحطيم رقم نادي ريال مدريد الإسباني، بعد وصوله إلى المشاركة السادسة في تاريخه وتخطي عقبة المرينجي، الذي شارك في خمس مناسبات سابقة.

ماذا فعل الأهلي في مشاركته الخمس السابقة ببطولة كأس العالم للأندية

وشارك الأهلي في بطولة 2005، كأول مشاركة للفريق في البطولة، التي أقيمت أحداثها في اليابان، وتلقى الفريق الهزيمة على يد نادي اتحاد جدة السعودي بنتيجة هدف نظيف.

ثم عاد ليخسر مجددا في البطولة وتحديدا فى المركز الخامس والسادس، بعد الهزيمة أمام سيدني، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ليودع النادي الأهلي البطولة في المركز السادس.

وعاد النادي الأهلي من جديد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006، التي شهدت تحقيق النادي الأهلي المركز الثالث في المسابقة، وكانت مسيرته نجاح الأحمر في تحقيق الانتصار على حساب نادي أوكلاند سيتي، بنتيجة هدفين مقابل لا شي، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام انتر ناسيونال البرازيلي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ويحقق الانتصار في تحديد المركز الثالث والرابع على حساب كلوب أمريكا المكسيكي.

وشارك الأهلي في نسخة 2008، ولم ينجح الفريق في تحقيق أي انتصار، بعد فشله في الفوز على باتشوكا المكسيكي والهزيمة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، ومن ثم الهزيمة من جديد أمام نادي أديلايدي يونايتد بهدف نظيف.

وفي نسخة 2012، نجح الفريق في تحقيق المركز الرابع في المسابقة، بعد نجاحه في تحقيق سانفريس هيروشيما الياباني، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ومن ثم الهزيمة في الدور ربع النهائي أمام كوريتنايز البرازيلي بنتيجة هدف نظيف، والهزيمة من جديد أمام نادي مونتيري المكسيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

أيضا، شارك الأهلي في بطولة 2013، ليحقق المركز الأخير في المسابقة، ولم ينجح في تحقيق أي انتصار هذا الموسم.

الأهلي يفوز على الدحيل وبذلك يكون قد قطع موعد مباراة بايرن ميونخ التاريخية .

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى