أخبار مصرسلايد

الأوقاف تقرر غلق مسجد النور لمدة أسبوعين ومجازاة جميع العاملين به

الأوقاف
قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم وعقب أدائه لصلاة الظهر بمسجد النور، غلق المسجد وساحته وعدم السماح بفتحه لمدة أسبوعين.

إلى جانب مجازاة جميع العاملين به بخصم 10 أيام من إمامي المسجد وجميع العاملين المكلفين بالعمل فيه، وذلك لعدم إلتزام بعض المصلين بقرارات وتعليمات الوزارة ومجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامة وإحضار مصلى شخصي.

كما قرر أيضًا إحالة مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لهما المسجد للتحقيق بديوان عام الوزارة، وذلك لتقصيرهم في التفتيش والمتابعة.

فيما أصدر الوزير تفويضًا لجميع مديري المديريات بالقيام بإغلاق أي مسجد لا يلتزم المترددين عليه بالإجراءات الإحترازية، وإحالة المسئولين عنه للتحقيق.

وناشد “جمعة” جميع رواد بيوت الله بارتداء الكمامة وإحضار مصلى شخصي والالتزام بالتباعد الإجتماعي، وذلك حتى لا تضطر الوزارة إلى غلق المساجد غير الملتزم روادها بهذه الإجراءات.

مشيرًا إلى أن طاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، وأن الوزارة أكدت مرارًا على أنه من كان يحب بيوت الله عز وجل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى