أخبار الرياضة

الإدارية العليا تنتصر للزمالك وتقرر عدم صحة قرار اللجنة الأوليمية

3
الزمالك

 

قضت المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس الدائرة الأولى ورئيس مجلس الدولة، بإلزام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، باعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، والتي أُقيمت يومي 30 و31 من شهر أغسطس الماضي، واعتماد الميزانية، حيث شددت المحكمة على صحة موقف الزمالك وإلزام الوزارة باعتماد الجمعية العمومية، وبخصوص الدعوى الخاصة بالعقوبات الموقعة على الزمالك قضت المحكمة الإدارية العليا باختصاص محكمة القضاء الإداري بنظرها.

وتعد قرارات المحكمة الإدارية العليا اليوم السبت، انتصارا للقانون الذي أكد صحة موقف الزمالك، وموقف مجلس إدارته.

من جانبه شدد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على أن اليوم هو تاريخي في القضاء ومنصف لنادي الزمالك بعد أن ألزمت المحكمة وزارة الرياضة باعتماد الجمعية، وشددت على عدم وجود دور للجنة الأوليمبية المصرية برفضها للعمومية.

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، قد رفضت اعتماد الجمعية العمومية لنادي الزمالك مستندة إلى المادة 12 من لائحة النظام الأساسي، والتي تنص على إقامة الجمعية العمومية على يوم واحد، حيث كانت قد أكدت بطلان العموميتين العادية وغير العادية للزمالك، وهو ما أكدته الإدارية العليا اليوم بعدم صحة قرار الأوليمبية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى