أخبار الشرقية

الإعدام شنقا للمتهمين بخطف طالب ثانوى بمشتول السوق



كتبت | آلاء بربر

قررت دائرة جنايات الزقازيق الإعدام شنقا للمتهمين بـخطف طالب الثانوى العام بمشتول السوق وقتله بعد ساعات من خطفه وحصولهم على الفدية من أسرته.

وذلك برئاسة المستشار رأفت زكى محمود وعضوية المستشارين عمر محمد أحمد وأحمد محمد عبد الحكم وحمدى فطيم عن نيابة ههيا وسكرتاية أحمد رمزى .

البداية كانت عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من العقيد محسن قمحاوى مأمور مركز شرطة مشتول السوق، يفيد بالعثور على جثة “صبحى محمد السيد” 15 سنة طالب بالصف الأول الثانوى مقتولا بجوار المدرسة الابتدائية بالقرية بعد أسبوع من اختطافه.

وتوصلت تحريات فريق البحث إلى قيام كل من “عبود م ع ع” 21 سنة حاصل على دبلوم تجارة، و” أحمد س ر” 21 سنة عامل كاوتش و”أدهم م” مقيمين دهمشة دائرة، تم ضبطهم والتحفظ عليهم بقوات الأمن.

و اعترف المتهمون الثلاثة، بخطف المجنى عليه وطلب فدية مالية من أهليته، نظراً لمرور الأول والثانى بضائقة مالية، حيث قاما باصطحاب المجنى عليه على دراجة بخارية إلى إحدى المناطق الزراعية المتاخمة للقرية ، وقاما بالتعدى عليه بعدة طعنات بسلاح أبيض، أودت بحياته نظراً لتعرفه عليهما، وقاما بالاستيلاء على هاتفه المحمول كما قاما بمساومة أهليته على مبلغ مالى ستين ألف جنيه، مقابل إطلاق سراحه، وتم ضبط الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، و6 آلاف جنيه باقى من مبلغ الفدية بإرشاد المتهمين.

كما تبين من التحقيقات أن المتهم الثالث لم يشترك فى واقعة القتل، كما كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين الأول والثانى، تربطهما بالمجنى عليه علاقة صداقة، وأنهما قاما بخطفه وقتله فى اليوم الأول للخطف، ثم قاما بمساومة أسرته على الفدية.

زر الذهاب إلى الأعلى