أخبار مصرسلايد

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني يدور الآن في سماء أسيوط.. وسيسقط أول أيام العيد في هذا المكان

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني.. صورة أرشيفية

قال الدكتور ياسر عبد الهادي، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الصاروخ الذي أطلقته الصين الذي الخميس الماضي، وفقدت السيطرة عليه مر بسلام أمس على سماء مصر، ثم يمر مرة أخرى يمر الآن بسماء مركز “ديروط” بمحافظة أسيوط.

وأوضح “عبد الهادي” أن صاروخ “Long March 5B” سيستمر في سماء محافظة أسيوط 8 دقائق حتى يخرج من الحدود المصرية بعدها، ويعود مرة أخرى غداً في تمام الساعة الحادية عشرة مساءاً في نفس المنطقة أو في محيطها، وذلك وفقا لموقع صدى البلد.

وتوقع أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الصاروخ الصيني سيسقط على شمال المحيط الهندي أول أيام عيد الفطر، الموافق 13 من شهر مايو الجاري، وفي حالة تأخره عن هذا الموعد سيسقط يوم 15 من نفس الشهر .

أما عن خطورته بالنسبة لمصر، قال ياسر عبد الهادي أن المعهد القومي للبحوث الفلكية يرصد تحركات الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة باستمرار، ولا يمثل خطورة على مصر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى