أخبار مصرسلايد

“منع إقامتها في الساحات”.. بيان عاجل من الأوقاف بشأن صلاة العيد

صلاة العيد
صلاة العيد

أكد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف على السماح بإقامة صلاة عيد الفطر 2021، في جميع المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة فقط.

كما شدد وزير الأوقاف على منع إقامة صلاة العيد في الساحات أو الزوايا ولا في المساجد التي لا تقام بها صلاة الجمعة ولا في الطرق أو الشوارع.

لافتا إلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحماية من فيروس كورونا، والتي يتم الالتزام بها في صلاة الجمعة وغيرها من الصلوات، وهي اصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، وارتداء الكمامة الطبية قبل دخول المسجد، وعدم فتح دورات المياة، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

كما أكد الدكتور مختار جمعة على ضرورة الالتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، على أن لا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، ولا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة.

كما أكد على عدم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد.

وأكد “مختار” أن جميع القرارات السابقة جاءت بناءا على ما قررته إدراة لجنة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، في جلسة اليوم الأربعاء 5 مايو، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى