أخبار العالم

البرلمان اليونانى يصوت لصالح الإعتراف بدولة فلسطين فى حضور عباس

محمود-عباس

تبنى البرلمان اليونانى، اليوم الثلاثاء، قرارًا يدعو الحكومة للإعتراف بدولة فلسطين خلال جلسة خاصة بحضور الرئيس الفلسطينى «محمود عباس» الذى يقوم بزيارة رسمية لأثينا.

وقال رئيس البرلمان «نيكوس فوتسيس» ، إن كافة أحزاب البرلمان صوتت لصالح هذا القرار الذى يدعو الحكومة اليونانية إلى إتخاذ الإجراءات المناسبة للإعتراف بدولة فلسطين ، وتشجيع الجهود الدبلوماسية لإستئناف مباحثات السلام فى المنطقة ،ويأتى التصويت بعد أسبوع على قرار بهذا المعنى تم تبنيه بالإجماع من قبل لجنة الدفاع والخارجية فى البرلمان.

وكان رئيس الوزراء اليونانى «ألكسيس تسيبراس» ، أعلن أمس، الإثنين، فى ختام مباحثاته مع «عباس» جعل اسم فلسطين رسميًا فى الوثائق اليونانية ليحل مكان “السلطة الفلسطينية” المستخدم حتى الآن.

وزيارة عباس لليونان دليل على “ترسيخ” العلاقات التاريخية بين البلدين كما قال تسيبراس ,وحصل تقارب بين اليونان وإسرائيل فى السنوات الأخيرة خصوصًا فى مجال الطاقة مع الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الفلسطينيين.

وحول إعتراف اليونان بدولة فلسطين أعرب تسيبراس عن الأمل فى إيجاد “حل دائم” بعد مفاوضات مهمة،  وقال إن «اليونان سترى الوقت المناسب لهذا الاعتراف آخذة فى الاعتبار العلاقات الأخوية مع الشعب العربى وعلاقات التعاون مع إسرائيل» .

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى