أسعار وعملات

البنك الأهلي يخفض الفائدة على القروض

 

0 198

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، إن البنك قرر خفض الفائدة 1% على القرض الشخصي ( النقدي)، مع إلغاء المصاريف الإدارية نهائيًا عليه، وأيضا خفض الفائدة 3% على التقسيط من خلال بطاقات الائتمان، بمناسبة إطلاق مبادرة “مايغلاش عليك” لتحفيز الاستهلاك المحلي.

وأطلقت الحكومة أمس الأحد مبادرة لتحفيز الاستهلاك ودعم الإنتاج المحلي، من خلال طرح منتجات بأسعار مخفضة وبالاشتراك مع شركات وتجار بالتعاون مع 4 بنوك الأهلي المصري، ومصر والقاهرة، والتجاري الدولي، بالإضافة إلى بنك ناصر.

اقرأ أيضًا استعلم عن رصيد حسابك بالبنك الأهلي دون الحاجة لماكينات الصرافة

وقال سوس ، اليوم الاثنين، إن أي عميل سيحصل على قرض شخصي أو التقسيط عبر بطاقات الائتمان من البنك الأهلي سيتمتع بالخفض الجديد في أسعار الفائدة خلال أول 3 شهور من بدء إطلاق المبادرة.

وتراجعت الفائدة على بطاقات الائتمان من 19% إلى 16% متناقصة بعد قرار البنك بخفض الفائدة ليتصدر البنك الأهلي قائمة البنوك في إتاحة أسعار فائدة مميزة على بطاقات الخصم، والقروض الشخصية.

اقرأ أيضًا تفاصيل شراء سيارة من بنك ناصر الاجتماعي

وتراجعت الفائدة على القروض الشخصية 1% على جميع البرامج المختلفة بالبنك الأهلي سواء بضمان تحويل الراتب أو القسط للموظفين في القطاع الخاص، أو الحكومي، وكذلك على برنامج تمويل أصحاب المهن الحرة.

وكان الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، قال في تصريحات سابقة ، إن البنك يخطط لزيادة محفظة التجزئة إلى 137 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 مقارنة 100 مليار جنيه نهاية يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا أعلى فائدة بنكية شهرية في مصر 2020 في البنوك المصرية

وسجلت عدد بطاقات الائتمان المعروفة باسم ( الكريدت كارد) في البنك الأهلي المصري زيادة ملحوظة لتصل إلى 1.5 مليون بطاقة، وذلك لتوسع البنك في ميكنة المدفوعات طبقا لاستراتجية المجلس القومي للمدفوعات والبنك المركزي المصري.

وتضمن مبادرة “مايغلاش عليك” عدد من السلع التي تباع بأسعار مخفضة تصل نسبتها 20% في المتوسط، إلى جانب خصم إضافي بنسبة 10% تقدمه الدولة لحاملي البطاقات التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد و1000 جنيه على البطاقة الواحدة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى