أخبار مصرسلايد

منخفض جوي يصاحبه رمال وأتربة.. البيئة توجه تحذير هام لسكان هذه المحافظات

ترابية
حذرت وزارة البيئة المواطنين، من منخفض جوي يصاحبه رمال وأتربة، والذي من المتوقع حدوثه بدايةً من غدًا الاثنين وحتى يوم الأربعاء القادم.

وأوضحت البيئة، أنه استنادًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، فإنه نظرًا لنشاط الرياح الجنوبية على فترات.

فإن ذلك قد تسبب في تركيز الاتربة العالقة في هواء القاهرة الكبرى وبعض المناطق في جنوب ووسط الدلتا.

وقد تبين أن من المتوقع زيادة نشاط الرياح الجنوبية، وذلك بسبب مرور منخفض جوي بدايةً من الساعات الأولى من غدًا الاثنين 22 مارس.

حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال، وذلك على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والساحل الشمالي ومحافظات الدلتا وشمال الصعيد.

كما يتوقع أيضًا خبراء الأرصاد أن تستمر هذه الرياح حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 24 مارس.

فيما أعلنت الدكتورة “ياسمين فؤاد” وزيرة البيئة، عن أن غرفة العمليات المركزية تتلقى أي شكاوى خاصة بالمواطنين، ومتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء.

وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

ونصحت وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: عدم الخروج إلا للضرورة.. الدكتور هاني الناظر ينصح المواطنين بعدم الخروج لمدة أسبوع لهذا السبب

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى