أخبار مصرسلايد

موعد السماح بعودة البناء وتطبيق اشتراطات البناء الجديدة

تطبيق اشتراطات البناء الجديدة 2021
يبحث العديد من المواطنين حول موعد السماح بعودة البناء وما هي الاشتراطات البنائية الجديدة اللازمة للسماح بالبناء.

ونقلًا عن “بوابة أخبار اليوم” من المقرر تطبيق الاستراطات الجديدة وإصدار رخصة البناء خلال شهر من الآن، وذلك بعد إعدادها وإصدارها من قبل وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومناقشتها من قبل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

حيث سيتم تطبيق اشتراطات البناء الجديدة كتجربة، في حي ومدينة بكل محافظات مصر، على أن يقوم كل محافظ بتحديد الحي أو المدينة التي ستطبق فيها الاشتراطات الجديدة.

وفي سياق متصل كان قد شارك الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في ندوة للحوار المجتمعي حول الاشتراطات والضوابط الجديدة للبناء داخل المدن المصرية.

وقد نظمت الندوة الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، وبمشاركة رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب ورؤساء اللجان النوعية، وكذلك عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ممثلين عن مختلف المحافظات.

جديرًا بالذكر أن وزارة التنمية المحلية كانت قد قدمت عدد من التسهيلات للمواطنين في الخدمات المقدمة لهم وابرزها الحصول على نسخة من الأوراق الخاصة بداخل الوحدات المحلية.

وذلك عن طريق:

  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمواطن.
  • عدم وجود دعاوى قضائية أو مخالفات أو مستحقات مالية على المواطن الراغب في الحصول على نسخة.
  • إصدار أصل المستند من الوحدة المحلية.
  • دفع رسوم استصدار الطلب والتي تبدأ من 50 جنيه.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى