أخبار العالم

التضامن: 21 مليار جنيه إجمالى الدعم النقدي لتكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

كتبت | هدير هشام

أكدت «غادة والي» وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة لديها قاعدة بيانات لما يقرب من 24 مليونًا و500 ألف مواطن تقدموا للحصول على مساعدات الدعم النقدى «تكافل وكرامة» منذ إطلاق البرنامج.

كما أن هذه البيانات تتضمن الحالات المقبولة وكذلك المرفوضة والتي يتم فحصها فى البرنامج، وأن 50% منهم تم قبولهم فى برامج الدعم النقدي ويحصلون على مساعدات نقدية.

وأشارت أن قيمة الدعم النقدي الذي حصل عليه المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة منذ مارس 2015 وحتى مارس 2018 يقرب من 21 مليار جنيه.

وأكدت المهندسة« نورا سليم» المدير التنفيذى لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن حرص المؤسسة على المشاركة في المشروعات التنموية التي تركز على التمكين الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الإبداع الفني، كما يتم التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات التنموية والقطاع الخاص لتبادل الخبرات.

بالإضافة إلى أن مبادرة سكن كريم هى إحدى المبادرات التنموية المتكاملة لرعاية الأسر الأكثر فقرًا في محافظات الصعيد وكذلك توفيرخدمات أساسية وتحسين صحة الأسر والأطفال من خلال توفير مياه صالحة للشرب وصرف صحي وأسقف للمنازل، بجانب تحسين القدرة على العمل واستمرار الأطفال في المدارس.

وأوضحت المهندسة «نورا» سليم أن مبادرة سكن كريم تحقق العديد من أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة.

من جانبه أكد «عبد العزيز علي» العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير أن بروتوكول  وزارة التضامن ومؤسسة ساويرس تأتى في إطار مشروع سكن كريم يهدف إلى تقديم الخدمات الأساسية في 5 قرى بمحافظات سوهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى