أخبار الشرقيةسلايد

مساعدة مالية وإعادة إعمار منزل الأم صاحبة واقعة تقييد ابنها المعاق في شجرة بالشرقية


أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، عن أنها قررت تقديم مساعدة من مؤسسة التكافل للأم صاحبة واقعة تقييد نجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة في شجرة بفاقوس بالشرقية، وذلك بشكل يومي للتمكن من زراعة الأرض التي تعتمد عليها في توفير لقمة العيش لها ولابنها.

حيث كلفة المديرية رئيس الوحدة بفاقوس بعمل بحث لتقديم مساعدة من مؤسسة التكافل للأم صاحبة الواقعة، كما كلفت رئيس مكتب تأهيل المعاقين بفاقوس لعمل كارنية خدمات متكاملة للابن وتأهيله وتقديم الدعم النفسى له.

إلى جانب ذلك أوصى “محمود كمال” وكيل وزارة التضامن بالشرقية، جمعية الأورمان باعادة اعمار المنزل التي تقيم به الأم وابنها.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه فور علمهم بحقيقة الواقعة وأن الأم تقوم بتقييد ابنها بشجرة خوفًا من هروبه لحين انتهاءها من عملها، وجه وكيل الوزارة الإدارة الاحتماعية التابع لها الحالة على الفور، لبحثها وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهما.

وبعد البحث اتضح أن الأم صاحبة الواقعة تدعي “ث،ك” مطلقة وتبلغ من العمر 52 عام، وتتقاضى معاش ضمانى ولديها ابن عمره 26 عام وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعانى من نوبات صرع ويعيشوا مع الجد، وأن الابن يحصل على معاش من التضامن.

كانت قد قررت نيابة فاقوس، إخلاء سبيل الأم صاحبة واقعة فيديو تقييد ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحبل وربطه في شجرة لأكثر من 15 عام.

حيث استدعت النيابة السيدة”ث،ك” للتحقيق، وذلك بعد تداول فيديو يتضمن اتهامها بربط ابنها من ذوي الهمم بحبل في شجرة لمدة 15 سنة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

بدأت أحداث الواقعة عندما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو منشور على موقع “يوتيوب” يظهر خلاله شاب “معاق ذهنيًا” مربوطًا بشجرة.

وقد تم نشر الفيديو وتداوله تحت عنوان “شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة”.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية وبدأت بالتحري حول الواقعة، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات الواقعة وبالفحص تبين أن الفيديو لأحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية.

ويظهر الشاب خلال مقطع الفيديو وهو مقيد من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة مركز فاقوس، حيث ناشد المصور الجهات المعنية باتخاذ الإجراء اللازم.

وباستدعاء والدة المجنى عليه ” ث،ك” ربة منزل مقيمة كفر عمار بدائرة مركز فاقوس، أقرت بأنها منفصلة عن زوجها منذ حوالى 10 سنوات لإنجابها طفلهما المعاق ذهنيًا ورفضه ذلك.

وأوضحت أنها تصطحب نجلها معها للأرض التى تعمل على زراعتها لتتمكن من توفير لقمة العيش لهما بشكل يومي، وأنها تقوم بتقيده لخوف الأطفال منه وخشيةً من هروبه أو ابتعاده عنها.

مضيفة أنها عقب الانتهاء من عملها تقوم بفكه والعودة به إلى منزلهما، وأنه ليس مربوطًا منذ 15 سنة كما أشيع.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى