أخبار الشرقيةسلايد

إخلاء سبيل الأم المتهمة بتقييد ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة في شجرة بالشرقية


قررت نيابة فاقوس اليوم، إخلاء سبيل الأم صاحبة واقعة فيديو تقييد ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحبل وربطه في شجرة لأكثر من 15 عام.

وكانت النيابة العامة قد استدعت السيدة”ث،ك” للتحقيق، وذلك بعد تداول فيديو يتضمن اتهامها بربط ابنها من ذوي الهمم بحبل في شجرة لمدة 15 سنة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت البداية عندما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو منشور على موقع “يوتيوب” يظهر خلاله شاب “معاق ذهنيًا” مربوطًا بشجرة.

وقد تم نشر الفيديو وتداوله تحت عنوان “شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة”.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية وبدأت بالتحري حول الواقعة، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات الواقعة وبالفحص تبين أن الفيديو لأحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية.

ويظهر خلال مقطع الفيديو وهو مقيد من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة مركز فاقوس، حيث ناشد المصور الجهات المعنية باتخاذ اللازم، وإيداع المجنى عليه داخل دار رعاية اجتماعية.

وباستدعاء والدة المجنى عليه ” ث،ك” ربة منزل مقيمة كفر عمار بدائرة مركز فاقوس، أقرت بهجر زوجها لها منذ حوالى 10 سنوات لإنجابها طفلهما المعاق ذهنيًا.

وأوضحت أنها تصطحب نجلها معها للأرض التى تعمل على زراعتها لتتمكن من توفير لقمة العيش لهما، وأنها تقوم بتقيده لخوف الأطفال منه وخشيةً من هروبه أو ابتعاده عنها.

مضيفة أنها عقب الانتهاء من عملها تقوم بفكه والعودة به إلى منزلهما،وأنه ليس مربوطًا منذ 15 سنة كما أشيع.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى