أخبار مصرسلايد

السيسي يوجه بصرف معاش شهري مدى الحياة لمصابي حادث قطار سوهاج

تصادم قطاري سوهاج.. وفاة 32 وإصابة 66 شخص حتى الآن

صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه تم عقد اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة الأوضاع الخاصة بحادث قطار الصعيد.

مشيرة إلى أن الرئيس قد وجه بسرعة تنفيذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات الخاصة بضحايا ومصابي حادث القطار، سواء لأسر المتوفين أو المصابين.

كما شدد على تقديم كافة سبل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية، بالإضافة لتوفير سكن للأسر المغتربة للإقامة فيه.

وقال وزيرة التضامن خلال مرتمر صحفي:

تم التأكيد على التعويضات التي تم ذكرها بالأمس، والتي تشمل حصول كل أسرة متوفي بسبب الحادث على 100 ألف جنيه، تصرف من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

حيث تتعاون الوزارة مع وزارة الصحة والسكان ومع النيابة العامة، للحصول على شهادات الوفاة، وسيتم الصرف خلال أسبوع من تاريخ انتهاء الإجراءات بشكل فوري.

مستكملة:

أما تعويض المصابين بعجز نتيجة الحادث، فإنه يتم تحديد التعويض وفقًا لنسبة العجز، العجز الكلي يتم التعامل معه مثل الوفاة ويحصل على 100 ألف جنيه.

فيما يحصل العجز الذي يتجاوز الـ50%، على 75 ألف جنيه أما العجز تحت الـ50% فتتدرج نسبة التعويض من 40 ألف جنيه إلى 75 ألف بناءً على الشهادة الطبية الخاصة به

وأشارت “القباج” إلة أنه كل من تعرض لعجز كلي سيحصل على معاش شهري مدى الحياة لذويه، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع الهيئة القومية للتأمينات لصرف المعاشات الاستثنائية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى