أخبار مصرسلايد

مشهد مبكي.. انتشال جثة أم تحتضن رضيعها من تحت أنقاض عقار جسر السويس المنهار

5 1
تواصل قوات الحماية المدنية رفع أنقاض عقار جسر السويس المنهار، والبحث عن ضحايا أسفل الانقاض، وسط انتشار أمني مكثف وواجد سيارات الاسعاف وقوات الحماية المدنية.

وفي مشهد مؤثر ومبكي، انتشلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، جثة لأم وهي تحتضن طفلها الرضيع من أسفل انقاض عقار جسر السويس المنهار.

كان قد انهار عقار جسر السويس في الساعات الأولى من فجر اليوم، حيث تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا يفيد انهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة، بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس حي السلام 1.

على الفور انتقل محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لإنقاذ المواطنين وضحايا العقار ومتابعة أسباب الحادث ومستجداته.

حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و4 حالات وفيات أخرى ليرتفع العدد لـ8 وفيات، فيما تواصل قوات الحماية المدنية الآن البحث عن آخرين تحت الانقاض.

وقد قرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، لبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

في سياق متصل، كشفت التحقيقات الأولية في حادث انهيار عقار جسر السويس ومصرع 8 أشخاص وإصابة 24 آخرين.

أن مالك الطابقين الأرضي والأول، استمر في العبث في أساسات العقار حتى انهار العقار فجر اليوم، وأن مالك العقار قام بالبناء المخالف حتى 10 طوابق خلال فترة قصيرة، وهو ما أثر على الأساسات التي انهارت أثناء العبث بها.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى