أخبار مصرسلايد

3 أكياس أشلاء.. سر تراجع عدد وفيات حادث قطار سوهاج إلى 19 حالة فقط

عدد ضحايا تصادم قطاري سوهاج
أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عن الحصيلة النهائية لضحايا حادث قطاري سوهاج الذي وقع أمس.

ووفقًا لتصريحات وزيرة الصحة، فإن إجمالي عدد المصابين وصل إلى 185 حالة، والوفيات 19 وفاة، إلى جانب 3 أكياس “أشلاء”.

وبهذا فقد تراجع عدد الوفيات جراء الحادث، بعدما سبق وأعلنت الوزارة أمس الجمعة عن مصرع 32 مواطنًا وإصابة 165 آخرين، في آخر تحديث بحلول الساعة 10 مساء أمس.

أوضحت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن سبب انخفاض أو تراجع عدد الوفيات، هو وجود 20 حالة في غيبوبة تامة منذ الأمس، وقد قام الأهالي بنقلهم للمستشفى وتم الابلاغ بوفاتهم فيما تبين بتوقيع الكشف الطبي عليهم أنهم في غيبوبة ولم يفارقوا الحياة.

حيث قالت زايد:

عدد من الأهالي اشترك في نقل الحالات بواقع 64 حالة، منهم 20 حالة كانوا في حالة غيبوبة تامة نتيجة الإصابة في الرأس وحدوث نزيف داخلي، وحينها أبلغ عن وفاتهم.

وأضافت:

بعد مناظرة الحالات من خلال فريق من وزارة الصحة والنيابة العامة والأجهزة المعنية على المستشفيات بـ 3 محافظات، اكتشفنا أنهم في غيبوبة فقط ولم يتوفوا، ومن ثم فقد أصبح عدد حالات الوفاة 19 فقط، و3 أكياس أشلاء متفرقة.

وأوضحت الوزيرة أن هناك نحو 90 مصاب خرجوا من المستشفيات، وأنه يتوقع خروج 30 مصاب اليوم.

وأن هناك 116 حالة يعانون من كسور في العظام، مع إجراء 49 جراحة مختلفة، و11 مصابا تطلبت حالاتهم إجراء تدخل جراحي تدقيق، مع نقل 3 مصابين مساء أمس إلى معهد ناصر لاستكمال العلاج.

كان قد وقع حادث تصام أمس بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأفاد شهود عيان أن أحد القطارين كان متوقفًا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف، وهو ما تسبب في خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها، ووقع وفيات وإصابات متعددة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى