أخبار الشرقية

التعاون الزراعي بفاقوس: صرف الأسمدة للمالك أو المستأجر

الزراعي بفاقوس

كتب | ثروت القرم

قال المهندس «محمد حسيني» مدير عام التعاون الزراعي بفاقوس: إن توزيع حصة الأسمدة يتم بناء على قرار وزاري يحدد توزيع الأسمدة وفق نوع المحصول المنزرع فى الموسم الصيفي أو الشتوي وبناء على الحيازة الزراعية لكل أرض زراعية للمالك أو المستأجر.

وأكد «حسيني»، في تصريحات خاصة لــ «الشرقية توداي»، أن الأسمدة متوفرة بمخازن كافة الجمعيات الزراعية بالمركز وعددها 51 جمعية ولكن يتم توزيعها حسب الأنصبة المقررة، مشيرًا إلى أن كثير من المزارعين يطالبون بزيادة حصة الأسمدة المنصرفة، نظرًا لسوء حالة الأرض الزراعية فى بعض المناطق وسوء حالة مياه الري وهو ما يحتاج دعم الأرض بمزيد من الأسمدة لتزيد إنتاجية المحصول.

وكان عدد من المزارعين اشتكوا من عدم وفاء حصة الأسمدة المنصرفة لهم باحتياجات الأرض الزراعية وخاصة مع محصولي القمح والأرز، مطالبين بإجراء تحليل على عينات من الأسمدة وفحصها وزيادة كميات الأسمدة المنصرفة على الحيازة الزراعية، كما طالبوا بفتح الباب لتسويق مستلزمات الزراعة من الجمعيات الزراعية دون التقيد بمساحة الأرض أو نوع المحصول.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى