أخبار مصرسلايد

قرار عاجل | التعليم العالي: منع الطلاب من دخول الامتحانات إلا في حالة واحدة

التعليم العالي

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه بدءا من يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر سيتم منع الموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا من دخول مقر عملهم، وذلك وفقا لقرار إدارة أزمة كورونا.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد خلال مداخلة هاتفية على برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” تقديم “أحمد موسى” أنه أيضا بدءا من 1 ديسمير سيتم منع دخول المواطنين الغير حاصلين على لقاح كورونا، للمنشآت الحكومية.

وأوضح “مجاهد” أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، قد أصدر قرار بمنع دخول الطلاب اللجان الامتحانية، إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل، مناشدا جميع الطلاب بالتوجه لأقرب نقطة تطعيم سواء بالجامعات أو المستشفيات للحصول على اللقاح.

واستكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن عدد الطلاب بالتعليم العالي الحاصلين على لقاح كورونا بلغ 1.6 مليون طالب.

وأردف سيتم توفير اللقاح أيضا أمام جميع المواطنين في محطة قطارات رمسيس ومحطة الجيزة وسيدي جابر والمنيا وقنا، وعدد من المحطات الكبرى الأخرى في البداية، ثم التوسع بعد ذلك بجميع محطات القطارات، وكذلك الأمر سيتم تطبيقه في محطات المترو والمولات، وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في تلقي اللقاح.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى