أخبار مصرسلايد

مصير طلاب الثانوية غير ملقحين بلقاح كورونا

طلاب الثانوية غير ملقحين بلقاح كورونا
طلاب الثانوية غير ملقحين بلقاح كورونا

طلاب الثانوية غير ملقحين بلقاح كورونا .. كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب المرحلة الثانوية الممتنعين عن التطعيم بلقاح كورونا.

قائلا: “إن قرار منع دخول مقار العمل في حال الامتناع عن تلقي تطعيم لقاح كورونا يتم تطبيقه فقط على العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وإداريين والموظفين عموما”.

طلاب الثانوية غير ملقحين بلقاح كورونا

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم»، ان هذا القرار ينطبق في الوقت الحالي على غير الطلاب، وليس هناك قرار او نص قانون يمنع الطلاب من دخول أو الحضور المدرسي في حال الامتناع عن تلقي لقاح كورونا.

مناشدا جميع الطلاب بضرورة الحرص على تلقي لقاح كورنا حفاظا على سلامتهم، مطالبا منهم ضرورة التسجيل والتوجه لمراكز الصحة للتطعيم.

وارسل الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن توجيه طلاب المرحلة الثانوية للتسجيل لتلقي لقاح كورونا .

بوابة اخباراليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، والذي نص علي انه تنفيذا للسياسة العامة للدولة بهدف الحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين وخاصة الطلاب.

وبالإشارة إلى القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر ۲۰۲۱، والتي تقر ر فيها التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد للفئة العمرية 15 عاما فأكثر.

وذلك تعظيما للإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى وانتقال المرض للفئات الأكثر عرضه للمضاعفات.

وفي هذا السياق، يرجي التفضل بالتوجيه والتوعية للطلاب في تلك الفئة العمرية بأهمية تلقي اللقاح وخطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي اللقاح w w W.EGCOVAC.MOHP.GOV.EG حيث سيتلقي المسجل رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان تلقي التطعيم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى