أخبار العالم

التعليم تحذر معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى

التعليم
رياض الأطفال

كتب | شادي زعبل

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معلمين ومعلمات رياض الأطفال والصفوف الأولى من المراحل الابتدائية من إعطاء الطلاب واجبات مدرسية .

وشددت التعليم ، على عدم منح الأطفال أى واجبات فى المنزل لتحقيق متعة التعلم وممارسة الأنشطة التي تقوم عليها المناهج الدراسية.

جاء ذلك عقب شكاوى كثيرة لدى أولياء الأمور، مؤكدين أن المدارس تكلف الأطفال بواجبات يومية عبارة عن كتابة قطعة فى اللغة الإنجليزية، وواجبات أخرى تتعلق بباقى المواد الدراسية.

اقرأ أيضاً: التعليم تقرر صرف العلاوة الاجتماعية لمعلمي المدارس الخاصة

حيث اعتبر أولياء الأمور هذه الواجبات تمثل ضغط عصبى ونفسي على الأطفال وتؤدى إلى سوء العلاقة بين الابن وأسرته لأنه يضطر طوال الوقت إلى تنفيذ تلك الواجبات بالقوة والاجبار.

وكانت الدراسة انطلقت صباح الأحد الدراسة 22 سبتمبر الجارى فى جميع المحافظات، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 23 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم، فيما تتابع الوزارة وصول واستلام الكتب دون ربطها بالمصروفات الدراسية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم متابعة انتظام الدراسة فى ضوء تحقيق انضباط ونجاح المنظومة التعليمية للعام الدراسى الجديد، من قبل قيادات المديريات للوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

ووجهت الوزارة باتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى