أخبار العالم

التعليم تقرر تغيير آلية موعد استلام شريحة تابلت الثانوية العامة

 

تابلت طلاب الثانوية العامة
تابلت طلاب الثانوية العامة

كتبت | هدير هشام

كشف الدكتور «طارق شوقي» وزير التربية والتعليم عن قرارًا جديدًا بشأن آلية توزيع شريحة تابلت أولى ثانوي، حيث قال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه من أجل التسهيل على أبنائنا الطلاب.

وقد نسقت الوزارة مع شركات الاتصالات بأن يتم تسليم الشريحة للطلاب داخل المدارس وذلك تيسيرا علي الطلاب وذويهم.

وأضاف الدكتور «طارق شوقي» إن عملية التوزيع ستتم غدًا الاثنين داخل المدارس، بدون أي مصروفات إدارية أو رسوم استلام، وعلى ولي أمر الطالب إحضار بطاقة الرقم القومي الشخصية وصورة ضوئية منها وصورة شهادة ميلاد الطالب، وكود الطالب لكي يتمكن من استلام الشريحة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من الشريحة هو الوصول إلى شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول إلى المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية لبعض الفئات من الطلاب.

وكان من المفترض وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في بيان سابق لها ، أن يتم البدء في تسليم الشريحة الخاصة بتابلت طلاب أولى ثانوي اعتبارًا من اليوم الأحد 17 مارس.

وأشارت الوزارة وقتها إلى أنه على الطالب الذي حصل على جهاز التابلت، التوجه إلى أقرب منفذ بيع خاص بالشركة المصرية للاتصالات، لإنهاء إجراءات استلام الخط طبقًا لشروط الشركة وبدون أي مصروفات إدارية أو رسوم استلام.

زر الذهاب إلى الأعلى